• Home
  • آخبار وطنية
  • تحيا تونس يعلن موقفه من نتائج الدور الأول للرئاسية مساء اليوم
آخبار وطنية

تحيا تونس يعلن موقفه من نتائج الدور الأول للرئاسية مساء اليوم

أفاد الأمين العام لحركة “تحيا تونس” سليم العزابي بأنّ الهيئة السياسية للحركة ستعقد عشية اليوم الأربعاء 18 سبتمبر، اجتماعا للنظر في نتائج الانتخابات الرئاسية وإبداء رأيها وموقفها حول عديد المسائل التي صاحبت هذا المسار، وذلك في رده على دعوة حزب قلب تونس للحركة إلى تقديم موقف واضح ونهائي بخصوص المترشحين المعنيين بالدور الثاني.

وأضاف العزابي في تصريح إعلامي، اليوم، أنّ موقف الحزب من نتائج الانتخابات جاء على لسان مرشّحها يوسف الشاهد في وقت سابق.

يذكر أنّ مرشح حركة تحيا تونس، يوسف الشاهد أفاد في كلمة له عقب الإعلان عن نتائج الانتخابات أنه يجب الوقوف على بعض الرسائل والنتائج المهمة ومنها التراجع في الإقبال على الانتخابات بـ 20بالمائة مقارنة بانتخابات 2014.

واعتبر العزابي أنّ التراجع في نسبة الإقبال حمل رسالة مهمة وجب الوقوف عليها ووصفها بالرسالة السلبية وبإمكانها التأثير على المسار الديمقراطي.

ولفت الشاهد في وقت سابق إلى أن الصف الديمقراطي مشتت وهو ما أدى إلى هذه النتيجة ووجب تدارك هذا الأمر في الانتخابات التشريعية، مؤكّدا أن العائلة الديمقراطية مطالبة بالتوحّد للتشريعية القادمة حتى لا تترك البلاد للمجهول، وفق قوله.

من جانبه، دعا المتحدث باسم المترشح للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها حاتم المليكي، حزب “تحيا تونس”، بقيادة يوسف الشاهد، إلى تقديم موقف واضح ونهائي بخصوص المترشحين الاثنين المعنيين بالدور الثاني من هذا الاستحقاق الانتخابي.

وعبر عن استعداد حزب “قلب تونس” للتواصل مع كافة الفرقاء السياسيين باستثناء حركة النهضة داعيا “الفرقاء السياسيين إلى التفكير في مستقبل تونس والنأي بها عن التجاذبات والضغوطات خاصة أن نتائج الدور الأول للرئاسية تبين بوضوح أن الشعب التونسي معني أساسا بالاستحقاقات الاقتصادية والاجتماعية”.

Related posts

الزغلامي: “الغنوشي سيتعامل مع عريضة سحب الثقة منه بكل ديمقراطية”

sawssen sawssen

أولويات تونس خلال فترة عضويتها بمجلس الأمن الدولي

amna salmi

في الذكرى السابعة لاغتيال بلعيد..الوطد يؤكد “تورط قيادة حركة النهضة و جهازها السري في الجريمة” (التفاصيل)

sawssen sawssen

Leave a Comment