• Home
  • ثقافة
  • النجمة المصريّة منة شلبي لـ”قبل-الأولى”: هند صبري هي رفيقة كفاح.. وأن تسلمني الجائزة في ” القاهرة السينمائي” فهذا يعني لي الكثير
ثقافة

النجمة المصريّة منة شلبي لـ”قبل-الأولى”: هند صبري هي رفيقة كفاح.. وأن تسلمني الجائزة في ” القاهرة السينمائي” فهذا يعني لي الكثير

تحصّلت النجمة المصريّة منّة شلبي على جائزة فاتن حمامة للتميّز في الدورة الـ 41 من مهرجان القاهرة السينمائي، وذلك تقديرا لمسيرتها الفنية الحافلة بأعمال سينمائية متميزة…

ويمنح المهرجان الأعرق مصريا وعربيا هذه الجائزة كل سنة إلى أحد الفنانين الشبان، بينما يقدم جائزة أخرى تقديرية لكبار الفنانين وصناع السينما…

تحدّثنا إلى منّة عن الجائزة و بعض المواضيع الأخرى، فكان الحوار التالي:

  • في البداية، كيف تلقيت خبر تكريمك في مهرجان القاهرة السينمائي؟

في الحقيقة أسعدني كثيرا هذا الخبر، وأعتبر هذا التكريم  فخرا كبيرا بالنسبة إليّ، كما أتمنّى أن أكون دائما في مستوى هذا الدعم الذي سيكون دافعا لتقديم أعمال أفضل إن شاء الله.

  • هند صبري هي التي سلمتك الجائزة، فماذا كان يعني لك ذلك؟

أن تسلمني هند صبري الجائزة فهذا يعني لي الكثير،  لأنّ هند ليست مجرّد صديقة أو زميلة بل هي رفيقة كفاح ومشوار فني طويل تحدّينا خلاله الكثير من الصعوبات وتمسكنا بمهنة نحبّها ونحترمها كثيرا،  بالإضافة إلى أنّها نجمة كبيرة ومميزة وأيضا ممثلة عظيمة، كما سعدت كثيرا بردود أفعال كلّ زملائي الذين حضروا وسعدوا كثيرا بهذا التكريم.

  • هل تعتبرين هذه الجائزة، هي تكريم لكل الفنانين من جيلك؟

نعم، فنحن جيل عملنا مع أسماء كبيرة من ممثلين ومخرجين وتعلمنا من ذلك الكثير  خاصة احترام وقدسية المهنة.

  • ماذا تعلمت من مشوار فنّي تواصل على امتداد 19 سنة ؟

كسبت خبرة جيّدة ستجعلني أشخّص بطريقة مختلفة إن شاء الله.

  • هل تعتبرين نفسك محظوظة بالعمل مع كبار المخرجين؟

أنا محظوظة جدّا بالعمل مع مخرجين كبار مثل يسري نصر الله و محمد خان ويوسف شاهين، فالمخرج له دور كبير في تجسيد الممثل للشخصية من خلال توجيهه ونصائحه له.

  • قدمت لمسة وفاء لمجموعة من المخرجين الكبار أثناء تسلّمك الجائزة، فهل تعتبرين أنّ لهم فضل عليك؟

في الحقيقة ليس هناك ممثل دون مخرج كبير لأننا في النهاية نحن ننفذ رؤية مخرجين وهم يقومون باختيارنا حسب اهتمامنا واحترافنا وصدقنا في مشاعرنا، كل مخرج تعاملت معه مهما كان سنّه، اعتبره أستاذي لأنّه هو يعتبر  المشروع وأنا أكون أداة لتنفيذ أو مشاركته حلمه،  لكن هو يكون صانع العمل ولذلك فإنّه في  كل مهرجانات العالم تكون الأفلام مرتبطة بأسماء المخرجين، ومن الطبيعي ان نقدّم لهم لمسة وفاء لأنّهم لهم فضل كبير علينا.

  • وماذا عن جديدك؟

أخوض تجربة جديدة من خلال مسلسل ” في كلّ أسبوع يوم جمعة ” وأواصل تصويره إلى حدّ الآن، المسلسل سيعرض عبر الأنترنت من خلال منصّة “شاهد.نت” التابعة لمجموعة “أم بي سي”.

  • ألا يخيفك عرض المسلسل عبر الأنترنت؟

أنا لست خائفة من عرض المسلسل عبر الأنترنت أو أن يؤثر ذلك على نسب المشاهدة لأنّ ما يجعل العمل ينجح أو يفشل هو المحتوى الذي يقدّم من خلاله.

حاورتها: ريم حمزة

Related posts

من أجل علاج كلبه المصاب بالسرطان: النجم التركي “كيفانش تاتليتوغ” يسافر إلى أمريكا

rim rim

التونسية آية بوتريعة في نهائي تحدّي القراءة العربي

rim rim

الممثل خالد هويسة لـ “قبل-الأولى” : أتمنى أن تخطو الأجيال القادمة على خطى نجيب عيّاد وشوقي الماجري

rim rim

Leave a Comment