• Home
  • إقتصاد
  • الشركة التونسية للبنك STB أول بنك في شمال افريقيا يطلق خدمة” SWIFT gpi” للتحويلات المالية
إقتصاد

الشركة التونسية للبنك STB أول بنك في شمال افريقيا يطلق خدمة” SWIFT gpi” للتحويلات المالية

أطلقت الشركة التونسية للبنك STB خدمة المالية الجديدة “سويفت جي بي أي” SWIFT gpi  ” خلال حفل حضره كل من وزير المالية رضا شلغوم و محافظ البنك المركزي مروان العباسي و عدد من إطارات البنك.

و بذلك تكون الشركة التونسية للبنك أو مؤسسة مالية تستعمل هذه الخدمة في شمال إفريقيا.

الرئيس المدير العام للشركة التونسية للبنك لطفي الدبابي أكد في تصريح لموقع قبل الأولى أن الخدمة المالية الجديدة  سويفت جي بي أي ستمكن الحرفاء  الشركة التونسية للبنك من مواطنين و مؤسسات و شركات أن تتابع أنية و في كامل الشفافية مسار تحويلاتهم المالية التي ستتم في زمن قياسي لا يتجاوز 6 ساعات حتى ان كانت من بلدان بعيدة مضيف أن هذه الخدمة توفر السرعة و الشفافية و الأمان لكل مستعمليها.

و أوضح الدبابي انه بفضل خدمة ” سويفت جي بي أي ” لم يتذمر الحرفاء أبدا من تأخر التحويلات المالية و ذلك على مستويين الإرسال و الاستقبال.كما اعتبر أن هذه الخدمة المتميزة جعلت من الشركة التونسية للبنك أول بنك رقمي في شمال افريقيا و هو ما يعد مكسبا لهذه المؤسسة العمومية و لتونس بصفة عامة.

و أشار الرئيس المدير العام للشركة التونسية للبنك أن إطلاق خدمة ” سويفت جي بي أ” يندرج ضمن مسار الابتكار و التجديد الذي انتهجته المؤسسة منذ بضع سنوات بفضل ضم كفاءات شبابية قادرة على تقديم الإضافة في هذا المجال .

من جهته اعتبر محافظ البنك المركزي مروان العباسي  في تصريح لموقع “قبل الأولى ” أن تونس انخرطت في عملية رقمنة القطاع البنكي منذ قرابة 3 عقود لكن يجب أن تظل تونس مواكبات للتطور التكنولوجي الكبير في هذا القطاع للمحافظة على تموقعه و عدم خسارة الأسواق.

و اعتبر العباسي أن من فوائد الرقمة في القطاع البنكي هو التصدي لعمليات القرصنة التي تخلف في بعض الأحيان أضرارا هامة.

و خلال حضوره حفل اطلاق خدمة “سوفيت جي بي أي ” أشاد وزير المالية رضا شلغوم في تصريح لموقع “قبل الأولى ” بالتطور الكبير الذي حققته الشركة التونسية للبنك في مجال الرقمنة و اعتبر أن تصنيفها كأول بنك رقمي في شمال أفريقيا يعد فخرا لتونس.

و أكد شلغوم على أهمية خدمة “سويفت جي بي أي ” في تطوير الخدمات المسداة للحرفاء من حيث سرعة و تأمين التحويلات المالية و هذا ما سيجعل الشركة التونسية للبنك قادرة على منافسة بنوك في دول أخرى كما أشار أن التطور الذي حققته هذه المؤسسات المالية يثبت نجاح التوجه لإعادة هيكلة البنوك العمومية التونسية

Related posts

وزير المالية: “قانون المالية التكميلي لسنة 2019 ليس ميزانية ترحيلية”

admin

محمد نصراوي:”منتجو الزيتون لا يعرفون لمن سيبيعون الصابّة وبأيّ ثمن”

admin

إطلاق برنامج ‘سكور’ لدعم المؤسسات التونسية بكلفة 845 ألف دولار

amna salmi

15 تعليق

Leave a Comment