• Home
  • آخبار وطنية
  • افلاس “طوماس كوك” يتسبب في ضرر ما بين 40 و45 نزلا في تونس
آخبار وطنية سياحة

افلاس “طوماس كوك” يتسبب في ضرر ما بين 40 و45 نزلا في تونس

أكد وزير السياحة والصناعات التقليدية روني الطرابلسي، تسبب إفلاس شركة “طوماس كوك” في تضرر ما بين 40 و45 نزلا في تونس، مشيرا الى  إن الحكومة البريطانية أعلنت عن احداث صندوق لخلاص مستحقات النزل دون تحديد سقف زمني لخلاص هذه المبالغ.

وقال الطرابلسي، في تصريحات اعلامية عقب ندوة صحفية حضرتها سفيرة بريطانيا بتونس لويزا دي سوزا، إن الحكومة البريطانية، التي قامت بتعيين متصرفيْن قضائييْن لإدارة شركة “توماس كوك “تعهدت، بنقل السياح البريطانيين العالقين في تونس ما إن تنتهي إقامتهم.

وطلب وزير السياحة من الحكومة التونسية عقد مجلس وزاري مضيق لمناقشة الوسائل الكفيلة بمساعدة النزل التونسية المتضررة مع وجود مقترح لفتح خط تمويل في انتظار استخلاص هذه الأموال من الصندوق البريطاني.

واكد ان تونس ولندن اتفقتا، كذلك، على مناقشة امكانية منح حجوزات مجموعة توماس كوك المفلسة ، لشهري اكتوبر ونوفمبر 2019 في تونس ، الى وكالات أسفار منافسة علما وان 4500 سائح بريطاني لايزالون يقضون عطلتهم في تونس.

وتقدر مستحقات النزل التونسية لدى ” توماس كوك ” بنحو 190 مليون دينار في حين كشفت المكلفة بالاتصال بالجامعة التونسية للنزل، منى بن حليمة، ان خسائر النزل تناهز 70 مليون يورو، أي ما يقارب 220 مليون دينار”.

يذكر ان مجموعة السياحة والسفر البريطانية ” توماس كوك” أعلنت، الإثنين إفلاسها، بعد فشلها ، نهاية الأسبوع الماضي، في جمع الأموال اللازمة للإبقاء على المجموعة، ودخولها في عملية “تصفية فورية”.

Related posts

“كوناكت” تدعو الى ضرورة احداث وزارة للتجارة الخارجية

admin

بالصور.. في باب بحر مشعوذ يستعين بفتاة لاستدراج الرجال ويسلبونهما

marwa marwa

طقس اليوم:ظهور ضباب محلي في الصباح وارتفاع طفيف في درجات الحرارة

marwa marwa

Leave a Comment